شباب عابود
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
توضع بنفس

عابود" الفلسطينية.. شاهد على "مآسي" الاستيطان والجدار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

متميز عابود" الفلسطينية.. شاهد على "مآسي" الاستيطان والجدار

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 20 ديسمبر - 2:23



قرية عابود برام الله بالضفة الغربية تعيش واقعا مريرا بفعل آثار الاستيطان وجدار الفصل العنصري الذين حرماها من ثلث أراضيها الزراعية البالغة 15 ألف دونما.



تعيش قرية عابود إلى الغرب من رام الله بالضفة الغربية واقعا مريرا بفعل آثار الاستيطان وجدار الفصل العنصري الذين حرماها من ثلث أراضيها الزراعية البالغة 15 ألف دونما.

وصادرت قوات الاحتلال الإسرائيلي 5000 دونم (الدونم=ألف متر مربع) من أراضي البلدة لصالح مستوطنات "بيت أريه"، و"عوفريم" ولمعسكري جيش إسرائيلي وجدار الفصل، حسب رئيس مجلس قروي "عابود" إلياس عازر.

وأضاف عازر أن "الاحتلال قطع 3500 شجرة زيتون معمرة تعود ملكيتها لأهالي البلدة التي يبلغ تعداد سكانها 2500 نسمة، وأغلق أربعة مداخل للقرية".

وبين عازر أن المعاناة اليومية للقرية بعيدة عن الإعلام الدولي لانشغال العالم بالقضايا السياسية وخاصة بمراكز المدن، داعيا إلى زيارتها والوقوف على معاناتها الحقيقية.

وفي حقل "زيتونة" بالقرية يقول المواطن عيد خليل الذي يعتنق الديانة المسيحية كما يعتنقها نصف سكان القرية إنه يخشى على أرضه الواقعة بالقرب من المستوطنات حيث تم صادرت السلطات الإسرائيلية غالبية أرضه وجرفتها لصالح المستوطنين.

ويضيف خليل لمراسل وكالة الأناضول للأنباء أن إسرائيل أغلقت الشارع العام في القرية وحولته إلى جدار فاصل، وتستمر في بناء البيوت للمستوطنين على الأراضي التي صادرت.

ويقول الحاج إبراهيم خليل إن "الاحتلال حرمه من 15 دونما زراعيا كان يستخدمها لزراعة الحبوب ومراعي للماشية"، مشيرا إلى إن "الاختلال يمارس سياسة التوسع الاستيطاني البطيء مما يهدد مزارع وأراضي أخرى".

ووصف وزير الزراعة الفلسطيني بحكومة الضفة الغربية وليد عساف الممارسات الإسرائيلية "بالقمعية وغير الشرعية"، مشيرا إلى أن "الاحتلال يضرب بعرض الحائط كافة القوانين الدولية".

وأضاف عساف لمراسل وكالة الأناضول للأنباء على هامش جولة نظمها المركز الإعلامي الحكومي أمس لعدد من الإعلاميين ولقناصل وسفراء ووفود أجنبية لعابود للاطلاع على معاناة الأهالي على أرض الواقع أن الحكومة قررت زراعة سبع مائة ألف شجرة زيتون بالضفة ردا على تدمير المستوطنين وجنود الاحتلال لأشجار الزيتون خاصة في موسم قطف الثمار.

وبين عساف أن الهم الأساسي اليوم يتمثل في تعزيز صمود المواطن في أرضه.

وقالت مديرة المركز الإعلامي الحكومي نور عودة إن عابود "تعكس مأساة الشع
ب الفلسطيني تحت الاحتلال الذي يناضل من اجل حماية قوته ورزقه".

Admin

مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 680
نقاط : 1965
تاريخ التسجيل : 03/07/2009
العمر : 50

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aboud.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى