شباب عابود
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
توضع بنفس

غدا برشلونة على موعد على الكاس الاوروبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

متميز غدا برشلونة على موعد على الكاس الاوروبية

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 26 أغسطس - 5:21

http://www.alraimedia.com/Alrai/Resources/ArticlesPictures/2011/08/26/0167bec6-f485-4284-b66f-258f818813a9_main.jpg

نيقوسيا - ا ف ب - يسعى برشلونة الاسباني بطل دوري الابطال الى الظفر بكأس السوبر الاوروبية لكرة القدم التي تقام مباراتها اليوم الجمعة على ملعب «لويس الثاني» في موناكو للمرة الرابعة في تاريخه عندما يواجه بورتو البرتغالي بطل «يوروبا ليغ».
ويطمح برشلونة الى تكرار سيناريو 2009 عندما توج بقيادة مدربه جوسيب غوارديولا بستة ألقاب، وقد استهل الموسم بشكل مثالي بعد تتويجه بكأس السوبر الاسبانية على حساب ريال مدريد، وهو يأمل بالتالي ان يظفر بلقبه الثاني على حساب بورتو الطامح للفوز باللقب للمرة الثانية بعد 1984.
وسيحظى برشلونة وبورتو بشرف التنافس على لقب المسابقة للمرة الاخيرة على ملعب «لويس الثاني» لان براغ ستحظى الموسم المقبل بشرف استضافة بطلي دوري الابطال و«يوروبا ليغ».
وكان ملعب الامارة احتضن المسابقة منذ 1998 عندما اعتمد نظام المباراة الواحدة عوضا عن مباراتي ذهاب واياب، وسيعود برشلونة الى هذا الملعب للمرة الثالثة بعد ان خسر العام 2007 امام مواطنه اشبيلية صفر- 3، فيما فاز العام 2009 على شاختار دونيتسك الاوكراني 1 - صفر.
وسيفتقد برشلونة الذي يخوض المسابقة للمرة الثامنة (خرج فائزا في 1992 و1997 و2009 وخاسرا في 1979 و1982 و1989 و2006) خدمات كارليس بويول وجيرار بيكيه، ما سيضطر غوارديولا الى الاستعانة بالارجنتيني خافيير ماسكيرانو وسيرجيو بوسكيتس او الفرنسي ايريك ابيدال لسد الفراغ في قلب الدفاع.
في المقابل، يدخل بورتو الى هذه المواجهة وهو مستعد على اكمل وجه لانه استهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري المحلي بفوزين على التوالي بقيادة مدربه الجديد فيتور بيريرا.
وبدأ بورتو موسمه بإحرازه كأس السوبر المحلية بفوزه على فيتوريا غيمارايش 2-1.
واعرب نجمه البرازيلي هالك عن سعادته لمواجهة برشلونة: «كل مباراة تعتبر اختبارا بالنسبة لنا وفرصة لإثبات مدى قوتنا».
وتابع افضل لاعب في الدوري البرتغالي للموسم الماضي: «انا سعيد فعلا لحصولي على فرصة اللعب في مسابقة بأهمية كأس السوبر الاوروبية. رفاقي وانا متحفزون جدا لمباراة تجمعنا ببرشلونة الذي يعتبر دون ادنى شك من افضل الفرق في العالم. سنقدم كل ما لدينا للعودة بالكأس الى البرتغال». وأعلن بورتو أنه سيفتقد جهود لاعبه الأوروغوياني ألفارو بيريرا في المباراة في إشارة إلى قرب اكتمال صفقة انتقاله الى تشلسي الانكليزي.
وستكون المباراة مميزة لابيدال لانها تقام على ملعب فريقه السابق موناكو، وهو تحدث قائلا: «كانت خطوة هائلة في حياتي ومسيرتي عندما وقعت مع موناكو العام 2000. كان ذلك عقدي الاحترافي الاول لانني لم ازاول قبلها اللعبة الا في حيي الصغير والهادئ. كان هناك الكثير للتعلم منه في تلك الفترة». وفي حال خروج برشلونة فائزا بلقب المسابقة للمرة الرابعة في تاريخه، سيصبح غوارديولا سادس مدرب واول اسباني يتوج به مرتين بعد البلجيكي ريمون غويتال (مع اندرلخت 1976 و1978) والايطالي اريغو ساكي (مع ميلان 1989 و1990) والاسكتلندي اليكس فيرغوسون (مع ابردين 1983 ومانشستر يونايتد الانكليزي 1991) والهولندي لويس فان غال (مع اياكس 1995 وبرشلونة 1997) والايطالي كارلو انشيلوتي (مع ميلان 2003 و2007).
وقال غوارديولا: «المهم أن نواصل انتصاراتنا»، وأشاد كثيرا بفريقه بعد الفوز الكاسح على نابولي الإيطالي 5 - صفر في مباراة ودية اقيمت الاثنين الماضي على كأس غامبر: «نسعى لاستعادة مستوانا المعهود على المستويين البدني والفني»، وأشار إلى أن «مباراة الجمعة ستكون نوعا صعبا من المباريات وأكثر جدية».
وستكون مواجهة اليوم الجمعة الثامنة بين برشلونة وبورتو على الصعيد القاري والاولى على ملعب محايد، ويتفوق الاول بأربعة انتصارات مقابل ثلاثة للثاني.
وتعود المواجهة الاخيرة بينهما الى الدور الثاني من دوري الابطال 1999-2000 حين كان غوارديولا لاعبا في النادي الكاتالوني وساهم في قيادة الاخير للفوز 4-2 على ارضه و2-صفر خارجها.

34.5 مليون
ونبقى في الاجواء الاوروبية حيث تجنب ارسنال الانكليزي «الكارثة» وبلغ دور المجموعات من مسابقة دوري الابطال بفوزه على مضيفه اودينيزي الايطالي 2-1 على «ستاديو فريولي» في اياب الدور التمهيدي الفاصل.
وكان الفريق اللندني الذي يعاني الامرين في بداية مشواره في الدوري المحلي والذي تخلى عن نجميه الاسباني فرانشيسك فابريغاس والفرنسي سمير نصري انهى مباراة الذهاب بالفوز 1 - صفر.
وبدا فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر امام مهمة صعبة في مباراة الاياب التي تأتي بعد ايام على خسارة فريقه امام ليفربول للمرة الاولى في ملعبه منذ 2000 وقبل ايام على مواجهة مانشستر يونايتد، اذ كان المضيف الايطالي افضل في الشوط الاول ونجح في ترجمة افضليته بهدف التقدم في الدقيقة 39 عبر انتونيو دي ناتالي.
لكن الهولندي روبن فان بيرسي انقذ رأس فينغر عندما ادرك التعادل في الدقيقة 55، ثم تألق الحارس البولندي فويسييتش تشيسني بعد اربع دقائق لصد ركلة جزاء للفريق الايطالي نفذها دي ناتالي.
واراح ثيو والكوت اعصاب جماهير النادي اللندني عندما سجل هدف التقدم في الدقيقة 69، موجها الضربة القاضية لاودينيزي ومجنباً فريقه احتمال الغياب عن دور المجموعات للمرة الاولى في 14 موسما، ما كان سيشكل ضربة كبيرة للفريق اللندني على الصعيد الاقتصادي كما على الصعيد الرياضي، اذ كان سيخسر اكثر من 34.5 مليون يورو جراء غيابه عن دور المجموعات.
وبلغ ليون الفرنسي دور المجموعات للمرة 12 على التوالي بتعادله مع مضيفه روبن كازان الروسي 1-1، وذلك لفوزه ذهابا 3-1.
وتقدم روبن في الدقيقة 77 عبر الاسرائيلي بيبارز ناتشو، قبل ان يعادل البوركيني باكاري كونيه لليون (87).
وتأهل بنفيكا البرتغالي ايضا بفوزه على ضيفه تونتي انشكيده الهولندي 3-1.
وسجل البلجيكي اكسل ويتسل (46 و66) والبرازيلي لويزاو (59) اهداف بنفيكا، والكوستاريكي بريان غونزاليس (85) هدف تونتي الذي كان فاز ذهابا 2-1.
كما بلغ باتي بوريسوف البيلاروسي دور المجموعات بفوزه على مضيفه شتورم غراتس النمسوي 2-صفر.
وسجل الكسندر فولودكو (36) والصربي ماركو سيميتش (69) الهدفين (مباراة الذهاب 1-1).
وتأهل فيكتوريا بلزن التشيكي للمرة الاولى في تاريخه بفوزه على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي 2-1.
وسجل السلوفاكي ماريك باكوس (68) وميكال دوريس (90) هدفي فيكتوريا، والكوستاريكي كريستيان بولانوس (32) هدف كوبنهاغن.
وكان لقاء الذهاب انتهى لمصلحة فيكتوريا 3-1.
ولحقت هذه الاندية بغنك البلجيكي وبايرن ميونيخ الالماني وفياريال الاسباني ودينامو زغرب الكرواتي وابويل القبرصي التي كانت تأهلت الثلاثاء الى دور المجموعات التي تقام قرعته اليوم الجمعة.

ثمن التلاعب
على صعيد آخر، حرم فنربغشه، بطل الدوري التركي، من المشاركة في دوري الابطال هذا الموسم بسبب فضيحة التلاعب بالنتائج التي هزت النادي والبلاد، وسيكون طرابزون سبور وصيفه خلفا له في المسابقة بقرار من لجنة الطوارئ في الاتحاد الاوروبي.
وجاء قرار الحرمان من قبل الاتحاد التركي للعبة.
واضطر الاتحاد التركي الى اتخاذ قرار حرمان بطل الدوري المحلي من المشاركة في دوري الابطال بسبب الضغط الذي فرض عليه من قبل الاتحاد الاوروبي الذي طالبه بإجبار فنربغشه على اتخاذ قرار شخصي بالانسحاب او اتخاذ الاتحاد القرار بحرمان النادي، والا سيتدخل الاتحاد القاري بنفسه للتحقيق بالفضيحة.
وطالب الاتحاد التركي فنربغشه باتخاذ قرار الانسحاب من المسابقة لكن الاخير لم يستجب ما دفعه لحرمانه من المشاركة «بسبب رفض النادي لاتخاذ قرار مماثل في وقت قصير جدا».
وفتح التحقيق بسبب التلاعب بنتائج 19 مباراة من بطولة الموسم الماضي التي شهدت تتويج فنربغشه باللقب في المرحلة الاخيرة بفضل فارق الاهداف عن طرابزون سبور الذي ورث المشاركة في دوري الابطال ما فتح الباب ايضا امام اتلتيك بلباو الاسباني للتأهل مباشرة الى دور المجموعات من «يوروبا ليغ» دون خوض مباراة الأمس في اياب الدور التمهيدي الفاصل الذي يجمعه بالفريق التركي (
صفر-صفر ذهابا).

Admin

مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 680
نقاط : 1965
تاريخ التسجيل : 03/07/2009
العمر : 50

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aboud.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى