شباب عابود
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
توضع بنفس

ضربات الترجيح تبدد أمال الأرجنتين وتصعد بأوروجواي إلى المربع الذهبي بكوبا أمريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

متميز ضربات الترجيح تبدد أمال الأرجنتين وتصعد بأوروجواي إلى المربع الذهبي بكوبا أمريكا

مُساهمة من طرف Admin في الأحد 17 يوليو - 12:32



بدد منتخب أوروجواي أمال نظيره الأرجنتيني في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية 2011 لكرة القدم (كوبا أمريكا) المقامة حاليا بالأرجنتين إثر تغلبه عليه 5/4 بضربات الجزاء الترجيحية اليوم الأحد (بتوقيت جرينتش) بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي لمباراة دور الثمانية بالتعادل 1/1 .

في لقاء "كلاسيكو نهر بلاتا" على ملعب "ستانيسلاو لوبيز" بمدينة سانتا في ، افتتح منتخب أوروجواي التسجيل بهدف أحرزه دييجو بيريز في الدقيقة السادسة ثم تعادل الفريق الأرجنتيني بهدف سجله جونزالو هيجواين في الدقيقة 18 .

ولم ينجح أي من الفريقين في حسم المواجهة خلال الوقت الإضافي لينتهي اللقاء بالتعادل 1/1 ويحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز أوروجواي 5/4 .

وعانى منتخب أوروجواي من النقص العددي في صفوفه حيث طرد لاعبه دييجو بيريز في الدقيقة 39 لحصوله على الإنذار الثاني. كما أنهى المنتخب الأرجنتيني المباراة بعشرة لاعبين حيث طرد القائد خافيير ماسكيرانو في الدقيقة 87 .

وكانت مباراة اليوم هي ال30 بين المنتخبين الأرجنتيني والأوروجوياني وقد حقق منتخب أوروجواي اليوم الفوز الرابع عشر له مقابل 13 هزيمة وثلاثة تعادلات أمام الأرجنتين.

وجاء الفوز في مباراة اليوم ليحافظ المنتخب الأوروجوياني على أمله في تحطيم الرقم القياسي الذي يقتسمه مع نظيره الأرجنتيني في بطولة كوبا أمريكا حيث توج كل منهما باللقب 14 مرة.

جاء إيقاع اللعب سريعا في بداية المباراة وبدا الحماس على لاعبي الفريقين ولم تستمر فترة جس النبض طويلا.

ونجح منتخب أوروجواي في استغلال أول فرصة حقيقية في المباراة وتقدم في الدقيقة السادسة عن طريق دييجو بيريز الذي تابع كرة تصدى لها الحارس الأوروجوياني بمهارة ، ودفع بها لتتجاوز خط المرمى وتكون بمثابة صدمة قوية مبكرة للمنتخب الأرجنتيني وجماهيره.

وبعدها كثف المنتخب الأرجنتيني محاولاته لاختراق الدفاع الأوروجوياني وإدراك التعادل على وجه السرعة لكنه وجد صعوبة كبيرة في الوصول إلى منطقة الجزاء.

وانطلق سيرجيو أجويرو من الناحية اليسرى بمهارة وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم حاول تمريرة كرة عرضية لكن الحارس الأوروجوياني تصدى وأمسك بالكرة.

واستعرض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاراته لكنه عانى من الرقابة اللصيقة المفروضة عليه.

وفي الدقيقة 18 أدرك المنتخب الأرجنتيني التعادل ليطمئن جماهيره بعد أن مرر ميسي طولية متقنة إلى جونزالو هيجواين الذي انقض عليها برأسه وأسكنها الشباك بعدما ارتطمت بيد الحارس الأوروجوياني.

وبعدها تخلى المنتخب الأوروجوياني عن تكتله الدفاعي وبدأ محاولات لتبادل الهجمات مع نظيره الأرجنتيني صاحب الأرض.

وتفوق المنتخب الأرجنتيني بشكل كبير في الاحتفاظ بالكرة وشكل ضغطا هجوميا متواصلا بفضل تألق ميسي وهيجواين وأجويرو.

وفي الدقيقة 31 أسكن هيجواين الكرة في شباك أوروجواي إثر طولية من ضربة حرة سددها ميسي ، لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بدعوى التسلل.

وفي الدقيقة 36 اهتزت الشباك الأرجنتينية إثر ضربة حرة ومتابعة للكرة وسط اضطراب داخل منطقة الجزاء لكن الحكم لم يحتسبها هدفا لأوروجواي بدعوى التسلل.

وتلقى المنتخب الأوروجوياني صدمة في الدقيقة 39 عندما طرد دييجو بيريز لحصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة.

وكاد منتخب أوروجواي يسجل في الدقيقة 44 حيث تلقى دييجو لوجانو تمريرة من فورلان وسددها برأسه ساقطة (لوب) لكنها سقطت على العارضة من أعلى ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1 .

وفي الشوط الثاني تقارب مستوى الفريقين وانحصرت أغلب مجريات اللعب في وسط الملعب خلال الدقائق الأولى.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة 54 حيث تلقى أجويرو تمريرة طولية وسدد الكرة برأسه لكنها مرت بجوار القائم إلى خارج الشباك.

وبعد دقيقتين سدد الأرجنتيني أنخيل دي ماريا كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة. وقاد ميسي هجمة خطيرة في الدقيقة 61 انتهت بتسديدة قوية من بابلو زاباليتا لكن الكرة مرت فوق العارضة.

وتألق ميسي مرة أخرى في الدقيقة 63 حيث راوغ الدفاع ببراعة ثم سدد كرة زاحفة قوية من حدود منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها بثبات.

ونجح منتخب أوروجواي بعدها في تبادل المحاولات الخطيرة مع منافسه من خلال الهجمات المرتدة مستفيدا من سرعة لاعبيه ومهارتهم في التمريرات الدقيقة.

وفي الدقيقة 72 دفع خوليو باتيستا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني باللاعب خافيير باستوري بدلا من أنخيل دي ماريا.

وفي الدقيقة 79 تلقى هيجواين تمريرة طولية من ميسي داخل منطقة الجزاء واستدار بمهارة ثم سدد الكرة بقوة لكن الحارس تصدى لها.

وشكل المنتخب الأوروجوياني خطورة حقيقة على المرمى الأرجنتيني من خلال الهجمات المرتدة لكن الفريق الأرجنتيني أظهر رغبة قوية في حسم المباراة في الوقت الأصلي حيث حاصر نظيره الأوروجوياني في وسط ملعبه لدقائق لكنه اصطدم بدفاع متيقظ.

وفي الدقيقة 84 دفع باتيستا بالنجم كارلوس تيفيز بدلا من أجويرو لتنشيط الناحية الهجومية.

وتلقى الأوروجوياني دييجو لوجانو كرة من ضربة ركنية في الدقيقة 86 وسددها برأسه لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وتعادلت كفتا الفريقين في الدقيقة 87 عندما تعرض خافيير ماسكيرانو قائد المنتخب الأرجنتيني للطرد لحصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة مع لويس سواريز.

وفي الدقيقة 90 سدد تيفيز كرة صاروخية من ضربة حرة ارتطمت برأس أحد اللاعبين ثم تصدى لها الحارس فيرناندو نيستور موسليرا ببراعة وارتدت إلى هيجواين الذي كاد يسكنها الشباك لكن الحارس المتألق تصدى لها مجددا.

ورد المنتخب الأوروجوياني بهجمة خطيرة في الثواني الأخيرة لكنها لم تسفر عن جديد لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1/1 ويخوض الفريقان وقتا إضافيا.

وقدم منتخب أوروجواي بداية قوية في الوقت الإضافي بينما بدا التوتر شيئا ما على لاعبي الأرجنتين وحصل فيرناندو جاجو على إنذار للخشونة مع فورلان.

وفي الدقيقة 94 سدد الأوروجوياني ألفارو بيريرا كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت خارج المرمى.

كذلك سدد سواريز كرة زاحفة من خارج حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 95 لكنها مرت بجوار القائم.

وسدد باستوري كرة صاروخية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 100 لكنها مرت فوق العارضة.

وتألق حارس أوروجواي في التصدي لكرة خطيرة سددها ميسي من ضربة حرة في الدقيقة 104 .

وبعد ثوان سدد هيجواين كرة خطيرة اصطدمت بالقائم ثم ارتطمت بالحارس لترتد إلى هيجواين ثم وصلت الكرة إلى باستوري الذي سددها بقوة لكنها مرت فوق العارضة.

وشن المنتخب الأوروجوياني هجمة خطيرة في الدقيقة 106 انتهت بتسديدة صاروخية من فورلان من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 109 سدد ميسي كرة خطيرة تصدى لها الحارس الأوروجوياني على مرتين قبل أن يلحق بها هيجواين.

وبعدها أجرى أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي تغييرين دفعة واحدة حيث أشرك والتر جارجانو بدلا من بيريرا وسيبستيان إيجورين بدلا من إيجيدو أريفالو.

وفي الدقائق الأخيرة حاصر المنتخب الأرجنتيني منافسه في وسط ملعبه وكاد ميسي أن يحسم اللقاء لكنه أهدر فرصة خطيرة ، ولم تسفر الثواني المتبقية عن جديد لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل 1/1 ويحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية.

وسجل للمنتخب الأرجنتيني ، ليونيل ميسي ونيكولاس بورديسو وخافيير باستوري وجونزالو هيجواين ، بينما أهدر كارلوس تيفيز.

وسجل للمنتخب الأوروجوياني ، دييجو فورلان ولويس سواريز وأندريس سكوتي ووالتر جارجانو وخوسيه مارتين كاسيريس.


Admin

مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 680
نقاط : 1965
تاريخ التسجيل : 03/07/2009
العمر : 50

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aboud.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى