شباب عابود
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
توضع بنفس

جولة لوزارة الاعلام بقرية عابود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

متميز جولة لوزارة الاعلام بقرية عابود

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 26 يونيو - 5:43

جولة لوزارة الاعلام بقرية عابود شمال شرق رام الله


08/06/2012 12:35:26

نظمت وزارة الإعلام امس الخميس جولة صحفية الى قرية عابود الأثرية، شمال شرق رام الله، ضمن اطار برنامج الجولات الاعلامية،


اثناء الجولة

التي ينظمها المكتب الصحفي في الوزارة في اطار اعلام السياحة البيئية، وإلقاء الضوء على الجهود التي تبذلها وزارة السياحة والاثار لترميم واصلاح الاثار التي تزخر بها عابود والتي تعود الى حقب تاريخية مختلفة، بمشاركة أكثر من خمسة وأربعين إعلامياً وإعلامية من رام الله و بيت لحم وجنين وعدد من أساتذة البيئة والآثار في جامعة القدس، وبالتنسيق مع وزارتي السياحة والاثار وسلطة البيئة وجمعية الحياة البرية في فلسطين.
وتضمنت الجولة زيارة لوادي الليمون، الذي يتميز بكثرة الليمون فيه ويعاني الان من التهميش وعدم الاستغلال، وعين الزرقاء التي ستصبح في حال إعادة بناء وترميم ما حولها وجهة للسياحة الفلسطينية.
وانتقل الوفد الى منطقة المقاطع والقبور الرومانية حيث قدم د. حمدان طه، وكيل وزارة السياحة نبذة عن تاريخ المنطقة العريق الذي يعود إلى أكثر من (1500) عام قبل الميلاد.
وقدم عماد الاطرش وابراهيم عودة من جمعية الحياة البرية الفلسطينية في بيت ساحور شرحا وافيا عن النباتات النادرة في تلك المنطقة وعن الاعلام البيئي ودور الاعلام في التوعية بضرورة تكاثف الجهود للحفاظ على الاماكن البيئية والاثارية في فلسطين، كونها مسؤولية اجتماعية تربوية واعلامية .
وانتقل المشاركون الى كنيسة الروم الأرثوذكسية، التي قدم راعي الكنيسة الأب طلعت عواد نبذة عن تاريخها في اجواء ضافية من الترحيب والحب، وعبر عن شكره لزيارة وزارة الاعلام والسياحة والاثار والوفد الإعلامي للقرية، للاطلاع على المشاكل التي تعاني منها وجذب الاهتمام الى اثارها، واوضح ان الكنيسة تعود إلى القرن الرابع الميلادي، وبنتها القديسة هيلانة التي جاءت إلى فلسطين للبحث عن الصليب المقدس الموجود في كنيسة القيامة. ووجه الأب عواد دعوة للفلسطينيين المقيمين في فلسطين والحجاج الذين يزورون فلسطين التاريخ والقداسة، لزيارة عابود أيضا للاطلاع على الارث الكنسي التاريخي حيث يوجد في هذه القرية وحدها سبع كنائس.
ورحب الياس عازار، رئيس مجلس محلي عابود بالمشاركين، داعيا اياهم لتكثيف الاهتمام بالبلدة وتكرار الزيارة اليها مرة اخرى للاطلاع على المواقع التي لم يسنح الوقت لزيارتها مثل كنيسة المسيا ومغارة كلزون والمواقع الدينية الاخرى المسيحية والاسلامية التي تزخر بها القرية.

avatar
Admin

مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 680
نقاط : 1965
تاريخ التسجيل : 03/07/2009
العمر : 50

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aboud.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى