شباب عابود
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
توضع بنفس

الوحدات بطل كاس الكؤوس 2010/2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

متميز الوحدات بطل كاس الكؤوس 2010/2011

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 8 أغسطس - 20:37



استحق الوحدات لقب مباراة كأس الكؤوس «المناصير» لكرة القدم في نسخته (29) بفوزه على منشية بني حسن 3/0 على ستاد الملك عبد الله.
وفي سهرة رمضانية الليلة قبل الماضية قدم الوحدات (بطل دوري 2010-2011م) عرضا هجومياً -تفاعلت معه الجماهير الغفيرة- افتتح به الموسم الكروي أمام منشية بني حسن (وصيف الكأس) واحتفظ بكأس الكؤوس للمرة الرابعة على التوالي وأكد مساعيه الجادة في الدفاع عن باقي ألقاب الموسم بعد فقدانه درع «المناصير».
وافتتح الوحدات التسجيل نهاية الشوط الأول عبر عامر ذيب، ثم عزز عبد الله ذيب ومحمود شلباية الموقف بهدفين، وكاد الوحدات ان يزيد الغلة لكن عارضة مرمى حارس المنشية محمود المزايدة تدخلت مرتين وكذلك فعل القائم.
واحتفل الوحدات وانصاره باللقب الحادي عشر فيما اكتفى المنشية بان يظهر لاول مرة بتاريخه في المباراة حيث كان يأمل أن يدون اسمه في سجل الأبطال، لكن خبرة الوحدات حسمت الموقف.
وسلم نائب رئيس هيئة المديرين لمجموعة شركات المهندس زياد المناصير معين قداده -راعي المباراة - الكأس لقائد الوحدات محمود شلباية كما وتم تقليد الفريقين الميداليات الخاصة بحضور محمد عليان نائب رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم رئيسي الناديين وعدد من أركان اللعبة، فيما تم تسليم نادي سحاب كأس بطولة دوري الدرجة الثانية.
وبمبادرة لم تعلن مسبقا ضمن برنامج المباراة وقفت جماهير الوحدات دقيقة حداد وقرؤا الفاتحة على روح فقيد الرياضة حارس الفيصلي «زبن الخوالدة» في خطوة حظيت بتقدير كل المتابعين واسرة الكرة الاردنية .
وبلغ ريع المباراة 20 ألف دينار وفق القائمين على عملية بيع التذاكر.
مثل الوحدات: عامر شفيع، بشار بني ياسين (محمد الدميري)، ايكوجوردو كينيث، محمد المحارمة، باسم فتحي، محمد جمال، عامر ذيب، عيسى السباح (عامر أبو حويطي)، عبد الله ذيب، حسن عبد الفتاح (منذر أبو عمارة)، محمود شلباية.
مثل منشية بني حسن: محمود المزايدة، محمود صالح، مالك اليسيري، طارق الكرنز (علي صبحا)، محمد بلص، اشرف شتات، احمد الداود (رائد الزاغة)، حسام شديفات، مروان شديفات (عودة الجبور)، حسين زياد، ديجيه أومليد.

قصة الأهداف
الوحدات
د45: نفذ ذيب كرة ثابتة من الميسرة داخل منطقة الجزاء ارتقى لها عامر ولعبها برأسه خلفية غالطت المزايدة واستقرت في الزاوية اليسرى.
د57: تقدم السباح من الميمنة وعكس كرة عالجها ذيب برأسه داخل الشباك.
د68: عكس عامر كرة على رأس حسن وصلت الى شلباية امام المرمى لعبها مباشرة داخل الشباك.

شريط الفرص

الوحدات
د8: عكس فتحي كرة من الميسرة على رأس حسن اختارت العارضة.
د13: سدد ذيب كرة قوية من خارج المنطقة سيطر عليها المزايدة.
د20: عكس عامر كرة عرضية ماكرة مرت بمحاذاة القائم.
د23: عكس ذيب كرة على رأس شلباية مرت بجوار القائم.
د49: تخلص ذيب من المدافعين وسدد كرة اخذت يدي المزايدة وارتطمت بالقائم.
د50: سدد ذيب كرة من داخل المنطقة مرت بمحاذاة القائم.
د51: نفذ ذيب كرة ثابتة من خارج المنطقة أبعدها المزايدة بحضور.
د58: مرر ذيب كرة الى شلباية داخل المنطقة لعبها وفق الأصول اختارت العارضة.
د88: اندفع فتحي وسدد كرة قوية أبعدها المزايدة بحضور.
د89: ارتقى شلباية لركنية ذيب ولعبها برأسه فوق العارضة.

منشية بني حسن
د30: عكس الكرنز كرة من الميمنة خلف المدافعين وصلت زياد في المواجهة لكن لم يحسن التعامل معها.
د60: سدد ديجيه كرة ابعدها الدميري الى ركنية.

الرسم التكتيكي
اندفع الوحدات مهاجما وترك للاعبيه حرية التحرك في الجبهة الأمامية وشكلت الجهة اليسرى محور العمليات الرئيسي وتناقل اللاعبون الكرات في مساحات ضيقة بحثاً عن منفذ لمرمى المنشية، وضغط الفريق بقوة ونوع من خياراته ووقفت العارضة أمام تطلعاته قبل ان تهتز الشباك برأسية.
منشية بني حسن عمد الى إغلاق دفاعاته بتواجد رباعي ثابت في المنطقة الخلفية ومن امامهم لاعبي ارتكاز ومارس الفريق الرقابة الفردية على أبرز اللاعبين ودفع بالوحدات للعب خارج منطقة الجزاء في كثير من الأحيان ولجأ إلى الهجوم العكسي لكن دون ان تفلح أي من المحاولات «النادرة».
ظهرت ورقة التبديلات في الفريقين وزادت سرعة العاب الوحدات فيما حاول المنشية الابقاء على «التغطية» حاضرة مع تهدئة وتيرة اللعب لكنه عجز عن ايقاف تحركات الوحدات فاهتزت شباكه بسرعة بل ونابت القائم والعارضة عنه مرتين.
استهلك الفريقان الأوراق وبات الوحدات ينقل الكرة بسرعة الى المهاجمين بحثا عن التعزيز في حين أخذ المنشية ينتقل بهدوء الى مناطق الوحدات لكن بلا فاعلية هجومية.

أفضل لاعب
عبد الله ذيب/الوحدات، قام بدوره على أكمل وجه في الجهة اليسرى وشكلت تحركاته خطورة واضحة وتلاعب بالمدافعين في عديد المواقف وأكثر من تبديل موقعه ومرر العديد من الكرات النموذجية من إحداها جاء هدف السبق كما وسجل هدف التعزيز.

avatar
Admin

مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 680
نقاط : 1965
تاريخ التسجيل : 03/07/2009
العمر : 51

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aboud.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى