شباب عابود
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
توضع بنفس

اليابان تحرز لقبها الأول في كأس العالم لكرة القدم للسيدات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

متميز اليابان تحرز لقبها الأول في كأس العالم لكرة القدم للسيدات

مُساهمة من طرف Admin في السبت 23 يوليو - 21:20

اليابان تحرز لقبها الأول في كأس العالم لكرة القدم للسيدات
المحرر الرياضي
أحرزت اليابان لقبها الأول في كأس العالم لكرة القدم للسيدات بعد فوزها على الولايات المتحدة 3-1 بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي أقيمت في فرانكفورت يوم الأحد. وانتهى الوقتان الاصلي والاضافي بالتعادل بهدفين لكل فريق رغم سيطرة المنتخب الامريكي على اللعب لفترات طويلة في اللقاء.


وكان من الصعب تخيل مباراة نهائية أكثر اثارة في البطولة التي استمرت ثلاثة اسابيع في ملاعب مليئة بالمتفرجين وامام جماهير متحمسة بعدما تابع 16 مليون شخص المنافسات عبر شاشات التلفزيون في المانيا وحدها.
وتأخرت اليابان في الوقت الاصلي والوقت الاضافي لكنها تعادلت في المرتين قبل ان تتفوق على المنتخب الامريكي في ركلات الترجيح.

وكان المنتخب الامريكي بطل العالم مرتين يسعى للقبه الثالث وسيطر على مجريات اللعب لفترات طويلة لكنه أهدر العديد من الفرص وخاصة في الشوط الاول. وانهارت ثقة المنتخب الامريكي اثناء تسديد ركلات الترجيح ليهدر الفريق ثلاث من اربع محاولات بينما نفذت اليابان ثلاث من اربع ركلات بنجاح.

وتصدت حارسة اليابان لركلتي شانون بوكس وتوبين هيث فيما اطاحت كارلا لويد بالكرة فوق العارضة قبل ان تسدد ابي وامباتش بنجاح في المرمى لتبقي على امال المنتخب الامريكي. لكن ساكي كوماجاي نفذت ركلتها بنجاح في شباك هوب سولو حارسة المنتخب الامريكي لتمنح اليابان التقدم 3-1 مع تبقي محاولة واحدة لكل فريق وهو ما أشعل احتفالات زميلاتها امام 48837 متفرجا في المدرجات.

وهذه المرة الأولى في 26 مباراة التي تتفوق فيها اليابان على المنتخب الامريكي بطل العالم عامي 1991 و1999. وفاز المنتخب الامريكي 22 مرة في مواجهاته السابقة امام اليابان وتعادل في ثلاث مباريات.

وبعد خروج المانيا بطلة العالم عامي 2003 و2007 كان المنتخب الامريكي مرشحا للانفراد بالرقم القياسي للفوز باللقب. ونال المنتخب الامريكي مساندة في فرانكفورت عن طريق الكثير من افراد القواعد العسكرية الامريكية في المانيا.




avatar
Admin

مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 680
نقاط : 1965
تاريخ التسجيل : 03/07/2009
العمر : 50

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aboud.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى