شباب عابود
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
توضع بنفس

مازمبي الكونغولي وحش افريقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

متميز مازمبي الكونغولي وحش افريقيا

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 6 يناير - 20:40

ر مازيمبي الكونغولي الديمقراطي بطل إفريقيا مفاجأة كبيرة بتأهله إلى نهائي بطولة العالم للأندية في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه إثر فوزه على إنترناسيونال البرازيلي 2-0 في نصف النهائي الثلاثاء 14-12-2010 على ملعب نادي الجزيرة في أبوظبي.

وسجل مولوتا كابانغو (53) وديوكو كالويتوكا (85) الهدفين.

ويلعب الأربعاء في مباراة نصف النهائي الثانية إنترميلان الإيطالي بطل أوروبا مع سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي بطل آسيا.

وحضر المباراة نحو 21 ألف متفرج نصفهم تقريباً من البرازيليين الذين سافروا مع فريقهم إلى الإمارات، وتقدم الحضور رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر.

والفوز هو الثاني لمازيمبي في البطولة التي يشارك فيها للعام الثاني على التوالي، بعد أن أخرج باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف من ربع النهائي بنتيجة 1-0.

وفشل إنترناسيونال بطل عام 2006 في المقابل في إعادة الكأس إلى خزائن فرق أمريكا الجنوبية والبرازيلية تحديداً، اذ فاز مواطناه كورينثيانز وساو باولو في النسختين الأولتين على التوالي.

وفرض انترناسيونال سيطرته على المجريات مبكراً وكأن مازيمبي كان قانعاً بقدراته فلعب مدافعاً منذ البداية تاركا المبادرة لمنافسه، وأحكم إنترناسيونال سيطرة شبه مطلقة فحاول كثيرا الاختراق من العمق والجناحين لكنه اصطدم بدفاع منظم فغابت بالتالي الفرص الخطرة عن المرمى.

وبحث انترناسيونال عن التسجيل مبكراً أيضاً في الشوط الثاني آملاً في استثمار أفضليته منذ بداية المباراة، لكن مازيمبي كان السباق إلى هز الشباك بكرة بدت غير خطرة في بدايتها حيث وصلت إلى كابانغا داخل المنطقة وهو محاط بمدافعين اثنين فحضرها لنفسه وأرسلها لولبية في غفلة من الجميع في الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول الحارس رينان (53).

وقضى كالويتوكا على آمال إنترناسيونال تماماً حين قام بمجهود فردي قبل 5 دقائق من نهاية الوقت الأصلي فتخلص من بابو غوينازو وسدد كرة في زاوية ضيقة عجز الحارس عن صدها.
وقد قاد المباراة الحكم الهولندي بيورن كويبرز.
avatar
Admin

مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 680
نقاط : 1965
تاريخ التسجيل : 03/07/2009
العمر : 50

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aboud.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى