شباب عابود
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
توضع بنفس

اليوم العالمي للتنمية البيئة في عابود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

متميز اليوم العالمي للتنمية البيئة في عابود

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 1 يوليو - 18:59

أقامت مؤسسة جهود للتنمية المجتمعية والريفية مجموعة من الأنشطة والفعاليات بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، والذي يصادف في الخامس من حزيران في كل عام، حيث بدأت هذه الفعاليات في قرية عابود الواقعة شمال غرب مدينة رام الله، بمشاركة مرفق البيئة العالمي ممثلة بنادية الخضري ورنا حرب، وبحضور ممثلين عن عدة مؤسسات شبابية وكشفية وتعليمية بالاضافة الى الاطفال المشاركينمن مدرسة وكشافة دير اللاتين.

بدورهم قدم فريق العمل في مؤسسة جهود أهم الأنشطة والفعاليات المنوي تنفيذها خلال الفترة القادمة والمتمثلة في اقامة أيام بيئية في مواقع مختارة، بالاضافة الى اقامة المخيم الصيفي البيئي الأول في ريف رام الله، والمشاركة في مخيمات صيفية أخرى وتقديم الزوايا الخاصة بالبيئة بالتعاون مع المؤسسات القاعدية، وكذلك تنظيم حملات زراعة وتشجير وأيام تطوعية.

من جانبه رحب الاستاذ يوسف حبيب من مدرسة دير اللاتين بالحضور، وقدم شكره للقائمين على الفعالية، وأكد على أهمية اقامة مثل هذه الأنشطة من أجل البقاء على تواصل مع جميع الفئات المستهدفة وخاصة فئتي الشباب والأطفال.

يذكر بأن الفعالية شملت على عدة أنشطة هدفت جميعها الى تعريف المشاركين بمفاهيم بيئية مختارة، بالاضافة الى توعيتهم بأهمية المياه والارض والحفاظ عليهما، وتم مناقشة مواضيع كالتلوث والنفايات والطرق المثلى للتعامل معها وادارتها. وبالتزامن مع هذه الأنشطة قام مجموعة من متطوعي المؤسسة بالرسم على وجوه الأطفال واشراكهم في ألعاب ترفيهية هادفة مما خلق البهجة والسرور في نفوس الأطفال والحاضرين. كما تم القيام بزراعة أشتال الأشجار المثمرة ونباتات الزينة المختلفة، بواسطة الأطفال الذين تم تزويدهم بمبادىء الزراعة والنباتات وطرق العناية بها وذلك باشراف المهندسين الزراعيين في مؤسسة جهود.

ومن الجدير ذكره بأن جميع الفعاليات تأتي ضمن مشروع بساتين "مشروع حماية الأصناف الزراعية البلدية والبرية في الريف الفلسطيني" والممول برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وبالتعاون مع مرفق البيئة العالمي – برنامج المنح الصغيرة.

Admin

مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 680
نقاط : 1965
تاريخ التسجيل : 03/07/2009
العمر : 50

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aboud.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى