شباب عابود
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
توضع بنفس

البنك الدولي زار قرية عابود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

متميز البنك الدولي زار قرية عابود

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 3 مارس - 2:53

تفقد وفد من البنك الدولي في الشرق الأوسط، المشاريع التي ينفذها بالتعاون مع مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية، في قرية عابود شمال مدينة رام الله.
واستهدفت الزيارة التي نظمها مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية، بالتعاون مع مركز العمل التنموي/معا، تعريف الوفد بالمشاريع التي يمولها المركز بالتعاون مع البنك الدولي، وخاصة مشروع 'تكريس الفرص والأمل لدى الشباب الفلسطيني' الذي يطبقه مركز العمل التنموي/معا بالشراكة مع اتحاد الشباب الفلسطيني في عابود.
وضم وفد البنك الدولي، دايفيد ستيل، مدير عمليات البنك الدولي في الشرق الأوسط، وميسكي برهاني، مسؤولة التنمية الاجتماعية، وميري كوسا مديرة العلاقات، وسميرة حلس مسؤولة المشاريع في البنك الدولي.
واطلع الياس عازر رئيس المجلس القروي، الوفد على ما تعيشه القرية من أوضاع سياسية واقتصادية صعبة جراء سياسات الاحتلال المتمثلة في مصادرة ثلث أراضي القرية، وبناء الجدار الفاصل في محيطها.
وأوضح غسان كسابرة مدير مركز تطوير المؤسسات الأهلية، دور المركز منذ نشأته في عام 2006 في دعم المؤسسات الأهلية الفلسطينية، من أجل توفير آلية لنقل الدعم الخارجي إلى المؤسسات الأهلية الفلسطينية، من خلال عمله مع 200 مؤسسة أهلية.
وبين أن المركز يعمل على تطوير العمل الأهلي الفلسطيني من خلال مدونة سلوك المؤسسات الأهلية الفلسطينية، التي وقعت عليها 500 مؤسسة فلسطينية حتى اليوم، وتقديم مساعدات تقنية للمؤسسات الأهلية في كيفية استخدام هذه المدونة، ومتابعة البوابة الفلسطينية للمؤسسات الأهلية 'مصادر'، التي يشرف عليها المركز لتوفير المعلومات المختلفة اللازمة للمؤسسات، إضافة إلى دور المركز في تطوير قاعدة البيانات الخاصة بحقوق الإنسان.
وبيّن أن مشروع 'تكريس الفرص والأمل لدى الشباب الفلسطيني' يقع ضمن برنامج الشراكة الذي يموله المركز لتنقل من خلاله المؤسسات الكبيرة خبرتها في العمل الأهلي إلى المؤسسات الناشئة.
وأشار مدير مركز العمل التنموي/ معا سامي خضر أن المركز بات من أهم الداعمين للمؤسسات الأهلية الفلسطينية حاليا، حيث تستفيد منه 25% من المؤسسات الأهلية. وعبر عن تقديره لبرنامج الشراكة الذي يوفر مساحة للتعاون المشترك بين المؤسسات والمراكز المختلفة.
قال 'لقد استفاد من المشروع 13670 منتفع مباشر من الشباب في النوادي المختلفة، من خلال الأنشطة المتنوعة والتدريبات والمهارات التي تلقوها على مدار فترة تنفيذ المشروع'.
وبدوره أطلع اتحاد الشباب الفلسطيني الحضور على أهم مراحل المشروع في قرية عابود، والأنشطة التي استهدفت النساء، والأطفال، والشباب، والمزارعين من أهل القرية، وما شاركوا به خلال المشروع من فعاليات وتدريبات زادت من خبرتهم ووفرت لهم فرصا للعمل والتطوير.
وأشاد مدير العمليات في البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط، بجهود القائمين على المشروع، ومركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية، مبديا إعجابه بمدونة السلوك، وبرنامج منح الشراكة، اللذين يشرف عليهما مركز تطوير.
وانتقل بعدها الوفد إلى جولة ميدانية في مقر اتحاد الشباب، تعرفوا خلالها على أقسام المقر، والأنشطة القائمة فيه، وشاهدوا عرضا للدبكة قدمته فرقة الدبكة التابعة للاتحاد، وانتقلوا بعدها إلى جولة في القرية، اطلعوا من خلالها على تأثير الجدار الفاصل على سكانها، وتجولوا في معالمها الأثرية والدينية.
ــ

Admin

مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 680
نقاط : 1965
تاريخ التسجيل : 03/07/2009
العمر : 50

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aboud.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى