شباب عابود
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
توضع بنفس

زراعة الاشجار في المناطق المهددة بالمصادرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

متميز زراعة الاشجار في المناطق المهددة بالمصادرة

مُساهمة من طرف Admin في الأحد 7 فبراير - 21:36


رام الله 31-1-2010 وفا- زرع، اليوم، 500 شجرة حرجية بأراض مهددة بالمصادرة في قرية عابود شمال غرب مدينة رام الله، وذلك في إطار الحملة الرسمية والشعبية للتصدي للاستيلاء الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية.

تأتي هذه المبادرة بإشراف من اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في مدينة رام الله، وبالتعاون مع المبادرة الوطنية الفلسطينية، وفعاليات رسمية وشعبية.

وقال ناصيف الديك منسق الحملة، 'نشاطنا اليوم يندرج في إطار السعي المستمر، للمؤسسات الحكومية والأهلية، لتعمير وحماية الأراضي المهددة بالاستيطان والضم من جدار الفصل العنصري، الذي يتهدد هذه الأراضي في قرية عابود'.

وأضاف 'عابود مهددة كغيرها من العديد من القرى بالاستيطان والمصادرة، فقد شهدت هذه المنطقة في عام 2006 مواجهات دموية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي أسفرت عن سقوط شهيد، ونحن مصممون على الاستمرار في مثل النشاطات للتصدي للاحتلال'.

فيما قال المواطن جريس فواضلة من سكان القرية، 'إن الاحتلال الإسرائيلي لا يتورع عن فعل أي شيء لسرقة هذه الأرض، ففي عام 2006 فجر الجيش الإسرائيلي كنيسة بربارا الاثرية، والتي يزيد عمرها عن 1500 عام'.

وتابع 'ردود الفعل المحلية والدولية آنذاك حالت دون الاستيلاء على هذه الأرض، فقد تدخل رجالات دين مسيحيين على مستويات عالية، من مختلف أنحاء العالم، ولكن لا نعلم الآن، إلى متى ستتمهل النوايا الإسرائيلية الاحتلالية للسيطرة على هذه الأرض'.
avatar
Admin

مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 680
نقاط : 1965
تاريخ التسجيل : 03/07/2009
العمر : 50

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aboud.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى