شباب عابود
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
توضع بنفس

احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل القائد توفيق زياد في عابود رام الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

متميز احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل القائد توفيق زياد في عابود رام الله

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 5 أغسطس - 23:41

احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل القائد توفيق زياد في عابود رام الله





بحضور حشد كبير من أهالي ومؤسسات قرية عابود و القرى المجاورة، أقام اتحاد الشباب الفلسطيني، يوم الأحد ، حفلا جماهيريا حاشدا في الذكرى الخامسة عشر على رحيل القائد توفيق زياد لتكريم الطلبة المتفوقين و الخريجين.

تخلل الاحتفال العديد من الكلمات و الفقرات الفنية، فقد ألقت ريم بشارية كلمة كتلة اتحاد الطلبة التقدمية في قرية عابود مشيرة إلى دور القائد في مسيرة القضية الفلسطينية، وقدت الشكر إلى الداعمين للمهرجان وخاصة مركز العمل التنموي معا ومركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية.

وبدوره رحب رئيس المجلس القروي الياس عازر بالضيوف ودعا إلى دعم نشاطات مؤسسات القرية وأشاد بدور اتحاد الشباب الذي يولي أهمية كبيرة في نشاطه لقرية عابود، كما هنأ الطلبة و الخريجين وحثهم على المزيد من التقدم و المثابرة للوصول إلى مستويات دراسية أعلى.

كما القي محرم ألبرغوثي مدير عام الاتحاد في الضفة الغربية كلمة أشار فيها باعتزاز كبير إلى نموذج هذه القرية في التعاون و الإخاء بين كافة طوائفها ومؤسساتها واعتبر أن تكريم الطلبة في هذا اليوم هو تكريم للقائد و الشاعر توفيق زياد الذي تفوق بمواقفه الوطنية وأشعاره الملتزمة ودعا إلى تكريس هذه المناسبة سنويا.

بدوره أشار بسام الصالحي أمين عام حزب الشعب وعضو المجلس التشريعي بدوره أهالي عابود ومؤسساتها في إنجاح هذه الفعالية ودعا إلى تكريس حالة التضامن بين الأهالي في كافة بقاع الوطن و أكد أن الاحتفال بذكرى توفيق زياد هو مناسبة للدعوة لإنهاء الانقسام الداخلي وذلك وفاء لمسيرة القائد الراحل كما هنيء الخريجين و المتفوقين.

وفي كلمة مؤسسة توفيق زياد في الناصرة تحدث الشاعر مفلح الطبعوني عن أشعار توفيق زياد ومسيرته الوطنية التي تعتبر مدرسة يجب على الجميع التعلم و التخرج منها وتلا خلالها العديد من الأبيات الشعرية للشهيد توفيق زياد حيث قال:

" لأنكم منحازون لهذا الوطن الجريح تحتفلون اليوم بالذكرى الخامسة عشرة لغياب القائد توفيق زياد عنا وعن ملامح العطاء".

القائد الذي قاد شعبه في جليل فلسطين ومثلثها وفي ساحلها ونقبها ...
القائد الذي زرع الوفاء لتراب هذا الوطن، أسّس مع رفاقه معالم الصمود المستحيل "فوق هذه الأرض أو فيها".
الشاعر الذي نقش فوق الاجبنة "كأننا عشون مستحيل في اللد والرملة والجليل".

وبدورها قدمت فرقة الروزنا لاتحاد الشباب في عابود فقرات فنية، كما قدمت فرقة جمعية تنمية الشباب عرضا للدبكة الشعبية الفلسطينية.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم عشرات الخريجين من الجامعات و المعاهد و الناجحين في الثانوية العامة و المتفوقين في مدارس القرية وتم تقديم درع اتحاد الشباب الفلسطيني وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية في عابود للشاعر مفلح طبعوني نيابة عن مؤسسة توفي زياد للثقافة الوطني
ة والإبداع.

Admin

مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 680
نقاط : 1965
تاريخ التسجيل : 03/07/2009
العمر : 50

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aboud.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى